لجنة قانون الانتخابات تجتمع بالمغرب للتصويت على النقاط الخلافية

بدأت اللجنة المشتركة لإعداد وصياغة قوانين الانتخابات 6+6، اجتماعاتها في المغرب بهدف التصويت على النقاط الخلافية في القوانين الانتخابية ووضع اللمسات النهائية عليها.

وانطلقت اجتماعات اللجنة المشتركة في مدينة بوزنيقة الساحلية بالمغرب اليوم الاثنين، حيث من المقرر أن يناقش ممثلو مجلسي النواب والدولة فيها النقاط الخلافية مثل ترشح العسكريين ومن يحملون جنسيات أجنبية، بالإضافة إلى دور الأحزاب السياسية في الانتخابات وعملية التصويت نفسها.

اللجنة المشتركة التي وصلت المغرب في وقت سابق اليوم، يمثل مجلس النواب فيها كل من: نورالدين خالد، وجلال الشويهدي، وصالح قلمة، وأبوصلاح شلبي، وميلود الأسود، وعزالدين قويرب، بينما يمثل المجلس الأعلى للدولة في اللجنة كل من: فوزي العقاب، وعمر أبوليفة، وفتح الله حسين، وأحمد الأوجلي، وحمّاد بريكاو، وماما سليمان بلال.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، قد توقع استكمال اللجنة المشتركة إعداد قوانين الانتخابات قبل نهاية مايو الجاري، مشددا على أن هذه القوانين لن تتضمن إقصاء أو تهميشا لأي طرف من الأطراف، بينما كشف أنه وعند توافق اللجنة على القوانين، ستكون الخطوة التالية تشكيل حكومة موحدة جديدة تشرف على الانتخابات.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص

1 تعليق

السريري: لجنة (6+6) ناقشت نظام القوائم وتمثيل النازحين في بوزنيقة - فواصل 23 مايو , 2023 | 13:18 - 1:18 م
[…] […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment