لقاء بين الدبيبة وأردوغان في دبي يؤكد العلاقات الاستراتيجية بين طرابلس وأنقرة

التقى مساء اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة دبي على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة حالياً في دولة الإمارات، حيث أكدا العلاقات الاستراتيجية بين طرابلس وأنقرة.

وقد تناول اللقاء متابعة نتائج الزيارة التي قام بها الدبيبة إلى إسطنبول في أكتوبر الماضي، إلى جانب بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. كما تمت مناقشة الملفين السياسي والأمني في ليبيا، ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات وإنهاء مرحلة الانتقال.

وذكر بيان من حكومة الدبيبة أن الجانبان اتفقا على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، إلى جانب توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذا الملف.

كما تمت مناقشة الأوضاع في دول الجوار، والاتفاق على تنسيق الجهود بين ليبيا وتركيا من أجل تحقيق الاستقرار الإقليمي.

وفي ختام اللقاء أكد الرئيس أردوغان أن الحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة هي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً، مؤكداً استعداد بلاده لدعم أي حوار يؤدي إلى استقرار ليبيا وإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، حسب نص البيان.

وقد حضر اللقاء من الجانب الليبي كل من وزير العمل والتأهيل، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسفير ليبيا لدى الإمارات، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الوطني. فيما حضر من الجانب التركي كل من وزراء الخارجية والمالية والتجارة.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا