للمرة الثانية، مجلس النواب يفشل في الانعقاد لمناقشة ملف الانتخابات

أعلن مجلس النواب للمرة الثانية على التوالي تأجيل جلسته التي كان من المقرر أن تجرى اليوم، لمناقشة القوانين الانتخابية المنبثقة عن اللجنة المشتركة (6+6)، وخارطة الطريق المقترحة من قبل رئيس المجلس عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وأعلن الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم حتى الــ 25 من يوليو، أي بعد أسبوعين من جلسة اليوم، وعزى بليحق هذا التأجيل لفتح المجال “لمزيد من التشاور حول بنود جدول أعمال المجلس،” على الرغم من توافد عدد من النواب إلى مقر المجلس استعداد لبدء الجلسة.

مجلس النواب، حاول أمس الاثنين الانعقاد  في مقره بمدينة بنغازي، إلا أن الجلسة علقت بعد بدايتها بقليل وأُجلت إلى اليوم، بعدما قطع المجلس جلسته نتيجة مشادات بين أعضائه بسبب بيان لعدد من النواب يطالبون فيه بإلغاء جلسة الــ 26 من يونيو وما نتج عنها من قرارات، حيث نشبت المشادة بين الأعضاء خلال تلاوة رئيس المجلس عقيلة صالح البيان.

جلسة 26 يونيو الماضي التي سببت الخلاف، شهدت تصويت أعضاء مجلس النواب الحاضرين، على اختيار خالد المبروك رئيساً لهيئة الرقابة الإداري وأحمد أبريدان رئيساً لمجلس التخطيط الوطني، كما صوّت الأعضاء على اختيار رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية دون تحديد أسمائهم.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا