مجلس التخطيط: سنعمل مع السلطة الموحدة على وضع الخطط والسياسات

أعلن مجلس التخطيط الوطني بمجلس النواب تقديره مجهود أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي في الوصول إلى تشكيل سلطة تنفيذية موحدة مثمنا قبول كل الأطراف بنتائج التصويت.

وأكد المجلس في بيان له، أنه المظلة الوطنية الجامعة لكل الخبراء والمختصين والأكاديميين، والمعني وفق القانون بوضع الخطط، ورسم السياسات العامة التي نحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، آملا استثمار المناخ السياسي الجديد للعمل مع السلطة الجديدة لوضع الخطط والمعالجات الممكنة للأزمات الراهنة.

وأكد البيان على جاهزية كثير من الاستراتيجيات والسياسات العامة التي تضمن تحقيق المصالحة، وتوزيع برامج التنمية مكانيا بما يحقق العدالة الاجتماعية والاستقرار والأمن القومي، متعهدا بالعمل مع الجميع لإعداد مشروع ميزانية موحدة لليبيا لعام 2021.

وأضاف المجلس أن اللجنة العليا لتوحيد المؤسسات ستكثف جهودها لدمج المؤسسات التي تعاني إدارتها انقساما لمساعدة الحكومة الجديدة في القيام بمهامها وتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار في ليبيا.

يذكر أن مجلس التخطيط الوطني بمجلس النواب هو المؤسسة الموكل إليها التخطيط، ورسم السياسة العامة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وفق القانون رقم 13 لسنة 2000 وتعديلاته.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا