مدير مستشفى فسانو يعلن عن افتتاح أقسام جديدة بعد التوسعة

صرح مدير مستشفى قرية فسانو، الزروق أبو الشنب، بافتتاح عدة أقسام جديدة في المستشفى بعد الانتهاء من أعمال التوسعة والتجديد التي شملته مؤخراً.

وفي تصريح لفواصل يوم الاثنين، قال أبو الشنب “تم افتتاح قسم للنساء والولادة بسعة سريرية 9 أسرة، و3 حضانات للأطفال، اثنتان منها حضانات عادية، والثالثة حضانة العناية الفائقة. كما يضم القسم سريراً للولادة الطبيعية، و3 أسرة للعناية المركزة، إلى جانب غرفة عمليات مجهزة بأحدث المعدات”.

وأضاف “كما تم افتتاح قسم للجراحة العامة، ستجرى فيه العديد من العمليات الجراحية المختلفة. هذا بالإضافة إلى إنشاء منظومة متكاملة لمرضى الأمراض المزمنة، ومعمل متطور للتحاليل الطبية”.

وذكر أبو الشنب أن المستشفى افتتح لأول مرة في عام 2020، حيث كان المبنى في حالة متهالكة، ثم تمت صيانته وترميمه بمجهودات العاملين، مشيراً إلى أنه كان يحتوي آنذاك على قسم للطوارئ وبعض العيادات فقط.

ويبلغ عدد سكان منطقة فسانو حوالي 6 آلاف نسمة، كانوا يضطرون قبل افتتاح المستشفى للذهاب إلى مستشفى مزدة البعيد 30 كم لتلقي الخدمات الصحية، حيث تقع قرية فسانو الصغيرة على بعد نحو 115 كيلومتراً إلى الجنوب من مدينة غريان بالجبل الغربي الواقع جنوب العاصمة طرابلس، وتتمتع بموقع استراتيجي وسط المنطقة الرعوية بليبيا، على مقربة من منطقة الحمادة الحمراء.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي