معاناة مرضى ضمور العضلات مستمرة.. أكثر من 900 حالة تعاني الإهمال

قال رئيس رابطة مرضى ضمور العضلات، محمد أبوغميقة، إن معاناة المرضى ما تزال مستمرة نتيجة غياب الاستجابة الحكومية لمطالبهم، رغم الوقفات الاحتجاجية المتكررة.

وأوضح أبوغميقة في تصريح لفواصل أن عدد مرضى الضمور المسجلين في الرابطة بلغ 903 حالات، فيما سُجلت منذ نهاية 2021 حتى الآن 158 حالة وفاة.

وأشار إلى أن عدد المرضى الذين يحتاجون الحقنة الجينية في الإمارات بلغ 29 مريضًا، مضيفًا أن الحكومة وعدت بإيفاد 5 حالات كل 15 يومًا، لكنها أرسلت 6 مرضى فقط ولم تواصل في تنفيذ وعودها.

وطالب أبوغميقة بفتح أقسام خاصة في المستشفيات لمرضى الضمور، لافتًا إلى أنهم ليسوا كالمرضى العاديين ويحتاجون إلى تعامل طبي مخصص.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات