مع قرب انطلاق الموسم الكروي.. استعدادات مكثفة لكل الفرق ومساعٍ لحضور الجمهور

أيام قليلة تفصل الجمهور الرياضي في ليبيا، عن انطلاق الموسم الكروي الجديد، الذي من المقرر أن ينطلق مطلع الشهر المقبل، وسط بدء استعدادات معظم الفرق المشاركة في مسابقتي الدوري والكأس.

استعدادات مكثفة
وبدأت كل الفرق استعداداتها بشكل مكثف منذ فترة لخوض منافسات الدوري الممتاز في موسمه الجديد وكأس ليبيا لكرة القدم، وبعض هذه الفرق أجرت تعاقدات عديدة ومميزة، وبعضها الآخر اكتفى بالتعاقد مع قليل من اللاعبين لدعم عدة مراكز في صفوفها.

ومع ارتفاع وتيرة التحضيرات للفرق، الناطق باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم لطفي جربوع أكد انطلاق الدوري الممتاز في الموعد المحدد له يوم 05 أكتوبر المقبل، وانطلاق منافسات مسابقة الكأس في الأول من الشهر ذاته.

وأوضح جربوع لفواصل، أن المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم شكل لجان لمعاينة الملاعب وتقييم الملاعب التي ستحتضن مسابقة الدوري، وبدأت كل اللجان في عملها لزيارة هذه الملاعب للوقوف على مدى صلاحياتها لإقامة المباريات.

مقترح لجنة المسابقات
وأشار جربوع إلى أن مسابقة الدوري ستقام بنظام المجموعتين، وعلى مرحلتين كما هو متفق عليه، بحيث تتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأُول من كل مجموعة للدور السداسي لتحديد بطل الدوري الممتاز.

وقال جربوع إن لجنة المسابقات اقترحت على المكتب التنفيذي أن يتحصل الفريقان المتصدران للمجموعتين على 3 نقاط خلال الدور السداسي، والفريقان المتحصلان على المركز الثاني على نقطتين، وفريقا المركز الثالث على نقطة واحدة.

حضور الجمهور
وفي ما يخص حضور الجمهور لمباريات الدوري، أضاف جربوع أن لجنة المسابقات أكدت وجود مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية تنص على تشكيل لجنة من الوزارة لزيارة الملاعب التي ستعتمد لاحتضان المباريات لمنح الموافقة لحضور 3 آلاف متفرج.

ونوه الناطق باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم، بأن المكتب التنفيذي ولجنة المسابقات باتحاد اللعبة عاقد العزم على أن تكون مسابقة الدوري في موسمه الجديد متميزة وناجحة، مؤكدا أن كل الأمور الآن تسير على أحسن ما يرام، وفق قوله.

يشار إلى أن فريق الاتحاد تُوج بلقب مسابقة الدوري الممتاز الموسم الماضي في نسخته الـ47، للمرة الـ18 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي لأكثر الفرق تتويجا ببطولة الدوري الليبي على مر التاريخ.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص