مكافحة كورونا بغريان تحمّل وزارة الصحة تفاقم الوضع الوبائي

كشف الناطق باسم اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا بغريان شكري بلاح، في تصريح لفواصل، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلدية.

وأرجع بلاح تزايد عدد المصابين إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وغياب الجانب التوعوي في غريان، مبينا أن سكان البلدية غير مكترثين بالفيروس، ومستمرون في ارتياد المناسبات الاجتماعية، وتبادل الزيارات.

وأوضح الناطق باسم اللجنة أن عدد الوفيات المسجلة حتى يوم أمس بلغ 52 وفاة، مضيفا أن هناك أعدادا كثيرة من الوفيات لم تقيّد ضمن إحصائيات الوفيات بفيروس كورونا، معللا أن غياب وزارة الصحة فاقم الوضع، وأن فرق الرصد والتقصي يبذلون جهودهم وفق المتاح.

وأضاف بلاح أن لديهم نقصا في مشغلات المعامل والمسحات، مع توفرها لدى القطاع الخاص، مؤكدا الأسرة في مركز العزل بغريان لا تغطي عدد المصابين وهي 10 فقط، موضحا أن اللجنة تحيل المصابين الذين لا يمكن إيواؤهم إلى مراكز العزل في طرابلس، أو إلى المناطق المجاورة.

وكانت اللجنة العلمية قالت مطلع الأسبوع إن ليبيا ستحصل على الدفعة الأولى من لقاح كورونا المقدرة 2.4 مليون جرعة، وهي تكفي لتطعيم 1.4 مليون شخص.

وكشف النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق أمس الثلاثاء، أن اللجنة أبلغته بأن الدفعة الأولى ستصل في غضون أسبوعين وستخصص للعاملين بمراكز العزل.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي