موظفو شركة المناولة يعلِّقون اعتصامهم بعد تلقّيهم وعودا بصرف مرتباتهم المتأخرة

موظفو شركة المناولة يعلِّقون اعتصامهم

أعلن منسقو اعتصام الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية، تعليق اعتصام موظفي الشركة بعد تلقيهم وعودا من وزير المواصلات بصرف 6 أشهر من قيمة مرتباتهم المتأخرة من عام 2019.

وأكد منسقو الاعتصام اليوم الاثنين لفواصل، استئناف كل الرحلات في المطارات الليبية بناء على وعود وزير المواصلات، وهدّدوا بتفعيل الاعتصام مجددا في حال عدم تنفيذ مطالبهم، وأن الوعود مجرد حبر على ورق.

وقال المنسقون إن مطالب المعتصمين لم تتوقف عند صرف مرتباتهم المتأخرة فقط، بل تصاعدت إلى ضرورة تغيير إدارة الشركة التي اتهموها بالتورط في ملفات فساد، وأضافوا أن الوزير قد خاطب رئيس الحكومة وأوضح له أبعاد هذه المشكلة، وطالبه بصرف المرتبات سريعا نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها الموظفون.

وناشد المنسقون وزير المواصلات ورئيس الحكومة تنفيذ الإجراءات بسرعة لما يعانيه موظفو الشركة من ظروف قاسية خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى أن الوزير قد وعدهم بصرف مرتبات 6 أشهر واستكمال المتبقية بعد اعتماد الميزانية وفي أسرع وقت.

بدوره، خاطب رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، وزير المالية بصرف 18 مليون دينار للشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة، دعما لقيمة عجز عقود التشغيل بين الشركات الناقلة والشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية، على أن تخصم هذه القيمة من بند الطوارئ بعد اعتماد الميزانية، وفق نص الرسالة التي تحصلت فواصل على نسخة منها.

وأعلن موظفو الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية أمس الأحد، تعليق عملهم بمطاري معيتيقة ومصراتة، بسبب تأخر صرف مرتباتهم لنحو 27 شهرا، مؤكدين الاستمرار في الاعتصام حتى تلبية مطالبهم التي من بينها صرف مستحقاتهم المالية لعام كامل على الأقل.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟