ميثاق صلح في روما بين أهالي مرزق وتبوه

وقع أهالي عرب وتبو مدينة مرزق، بالعاصمة الإيطالية روما، ميثاق “والصلح خير” لدعم التعايش السلمي بينهم، والذي ينص على أن المدينة تشكل فسيفساء لتاريخ وحضارة مشتركة لجميع سكانها من تبو وأهالي.

وصادق على الميثاق رئيس اللجنة المكلفة من أهالي مرزق عبدالسلام رمضان، ورئيس اللجنة المكلفة من تبو المدينة اللامورة يوسف، بحضور نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح وعضو مجلس النواب إبراهيم الهادي، ورئيس منظمة مبادرة “أرباتشي” للسلام الإيطالية.

ونص الميثاق على أن يلتزم الطرفين دعم تدابير بناء الثقة وذلك من خلال الاستمرار في الحوار السلمي البناء والصريح والشفاف بين الجميع، ودعم جهود التعايش السلمي من خلال توفير بيئة ملائمة لعودة واستقرار الأسر النازحة والمهجرة، ودعوة جميع الأطراف لتوحيد الصف والرؤى والأهداف نحو التعايش السلمي والسلام في المدينة دون إي اقصاء أو تهميش لأحد.

ورحب الميثاق الموقع بين أهالي وتبو مرزق، بكل المبادرات المحلية والوطنية والدولية الرامية لدعم التعايش السلمي والسلام والاستقرار والتنمية بمرزق، داعيا حكومة الوحدة الوطنية والبعثات الأممية والأوروبية والأمريكية في ليبيا لدعم هذا الميثاق.

يشار إلى أن هذا الميثاق جرى التوقيع عليه برعاية من الحكومة ومنظمة مبادرة “أرباتشي” للسلام الإيطاليتين، استناداً على وثيقة التعايش السلمي المصادق عليها في 28 سبتمبر الماضي، بمدينة مرزق برعاية “القيادة العامة” وبلدية المدينة.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية