نائب رئيس البرلمان يعلن دعمه لعمليات القيادة العامة في الجنوب

أشاد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي مصباح دومة بالعملية العسكرية التي أطلقتها قوات القيادة العامة في الجنوب، مؤكدا دعم مجلس النواب العمليات العسكرية لتأمين الحدود الجنوبية وطرد العناصر الإرهابية والأجنبية المسلحة.

وأشار دومة في بيان له اليوم السبت إلى أن “القوات المسلحة تقوم بدور بطولي في ظل ظروف قاسية،” مشيدا “بالتضحيات التي يقدمها الجيش من أجل الحفاظ على سيادة ليبيا ومكافحة الإرهاب،” حسب نص البيان.

ودعا دومة إلى استمرار العمليات العسكرية “حتى طرد آخر أجنبي مسلح من البلاد،” كما أكد أن مجلس النواب يدعم بكل قوة العمليات العسكرية لتأمين الحدود الجنوبية.

وأثنى دومة على “جهود المؤسسة العسكرية من أجل إرساء الأمن والاستقرار في أرجاء ليبيا على الرغم من الحظر الدولي على استيراد الأسلحة،” حسب تعبيره.

وكان قوات القيادة العامة قد أطلقت أمس الجمعة، عملية عسكرية في المنطقة الحدودية الجنوبية مع تشاد، مشيرة إلى أن العملية تهدف إلى “تأمين الحدود وحماية مقدرات الدولة وسلامة المواطنين، في إطار جهود بسط السيطرة والنفوذ في المناطق الحدودية،” بينما أفادت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة أن سلاح الجو استهدف تجمعات للمعارضة التشادية ضمن العملية العسكرية في المنطقة.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد