نقص حاد في المحروقات بالجنوب وسط غياب الدولة

تعاني معظم المدن في المنطقة الجنوبية منذ أيام، نقصا حادا في الوقود وغاز الطهي، وسط تفاقم الأزمة ومعاناة المواطنين في المنطقة، دون أي إجراءات تذكر من السلطات المختصة في الدولة.

وأكد وكيل ديوان بلدية أوباري محمد قوقي، نقص الوقود في المدينة والمنطقة الجنوبية كافة، موضحا أن سعر اللتر بلغ 4 دنانير، وتجاوز سعر أسطوانة الغاز 120 دينارا.

وقال قوقي في تصريحه لفواصل اليوم السبت، إن الوقود يصل المنطقة الجنوبية عبر التهريب، ولم يصلها شيء من شركات التوزيع لأكثر من شهر ونصف، مضيفا أن حركة السير في المنطقة قلّت جدا لهذا السبب.

وأضاف قوقي أن المواطن قد يضطر إلى شراء وقود بنحو 150 دينارا ليصل إلى أقرب مستشفى من أوباري وهو مشفى سبها التي تبعد عنها بنحو 200 كيلومتر.

وعن توفر السيولة في المصارف التجارية بأوباري، أوضح وكيل ديوان البلدية أن المصارف شهدت انتعاشا ترافق مع توفر السيولة النقدية بصورة أفضل من السابق.

وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، التقى الخميس الماضي بطرابلس، عضوي مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية إبراهيم مصباح وعبدالسلام المرابط، لمناقشة مساعي المؤسسة لتوفير المحروقات بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

تزامنا مع الدعم الأوروبي.. مجموعة العمل الدولية تدعو إلى إحياء عملية سياسية في ليبيا

وكالة نوفا: بن قدارة يواجه صعوبات في التوفيق بين طلبات حفتر وتوجيهات الدبيبة

ابن سلمان والسيسي يؤكدان دعم الحل الليبي والجهود الأممية للخروج من الأزمة