وزير الخارجية المصري: لا تقدم في الملف الليبي.. والحل يبدأ بخروج القوات الأجنبية

قال وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، إن الملف الليبي “ما زال في مكانه” ولا يشهد أي تقدم يُذكر.

 

وفي تصريحاته لقناة “العربية”، شدد عبدالعاطي على أن الموقف المصري واضح وثابت، مضيفًا: “إذا كنا جادين، وإذا كان المجتمع الدولي جادًا في إنهاء الأزمة الليبية، فلا بد من خروج القوات الأجنبية والمرتزقة وتفكيك الميليشيات المسلحة”.

 

وأكد الوزير المصري على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أسرع وقت ممكن، داعيا إلى توقيع العقوبات على من يعرقلون إجراء الانتخابات.

Related posts

بعد رباعية القاهرة.. اليونان تبدي مخاوفها من التقارب المصري التركي وليبيا في واجهة الأحداث

بعد قرار حكومة حماد.. العفو الدولية تطالب بإلغاء قرار حظر دخول بعض مواطني دول إفريقية إلى ليبيا

واشنطن تستعد لاستقبال ممثلين عن حكومة الوحدة و”القيادة العامة” نهاية يونيو الجاري