وزير العمل: سنعمل لتسوية أوضاع العاملين التونسيين في ليبيا

أكد وزير العمل والتأهيل علي العابد الرضا خلال لقائه السفير التونسي في ليبيا الأسعد العجيلي، أن الوزارة ستعمل لتسوية أوضاع العاملين التونسيين في ليبيا.

وأشار الرضا إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين، والتي تشهد نموا مستمرا في كل المجالات، داعيا إلى ضرورة استثمار هذا التطور والبناء عليه بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأوضح الرضا، أنه أعلن عقب زيارة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي والوفد المرافق له إلى ليبيا مؤخرا، أن وزارة العمل ستعمل لتسوية أوضاع التونسيين العاملين في ليبيا، ومراقبة سوق العمل لحفظ حقوق العمال الوافدين وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.

من جانبه، أشاد السفير التونسي الأسعد العجيلي بإجراءات وزارة العمل بشأن ملف العمال التونسيين الذين بدؤوا العودة إلى ليبيا، خاصة بعد زيارة الرئيس التونسي ورئيس الحكومة إلى طرابلس، التي فتحت الأبواب نحو إعادة تنشيط المصالح المشتركة بين الجانبين.

وثمّن العجيلي عمق ومتانة العلاقات الليبية التونسية في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات، مشيراً إلى أن وجود أعدادا كبيرة من التونسيين في ليبيا، يعكس قوة العلاقات الأخوية بين البلدين.

وفي ختام اللقاء، سلّم السفير التونسي دعوة لوزير العمل من وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي لزيارة تونس، لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالعمل والعلاقات المهنية والحماية الاجتماعية والتشغيل والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي خلال اجتماع وزاري أمس الاثنين، ضرورة متابعة نتائج زيارته الأخيرة إلى ليبيا والقرارات التي أفرزتها في عدد من المجالات الاقتصادية والمالية، مشددا على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتسريع في بلورة النتائج المتعلقة بالمبادلات التجارية والإجراءات الديوانية وتنقل السلع ورؤوس الأموال والأشخاص.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد