وليامز: الرئاسي أكد دعمه للمبادرة الأممية لإيجاد قاعدة دستورية توافقية للانتخابات

قالت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بالشأن الليبي ستيفاني وليامز، إن المجلس الرئاسي أكد دعمه لمبادرتها بشأن تشكيل لجنة مشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة لإيجاد قاعدة دستورية للانتخابات.

جاء ذلك خلال لقاء وليامز مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء في طرابلس، للاطلاع على مبادرة الأمم المتحدة لإيجاد قاعدة دستورية توافقية للانتخابات.

وبحسب ما نشرت على حسابها الشخصي في “تويتر”، فقد أشادت وليامز خلال اللقاء، بالجهود المتواصلة التي يبذلها المجلس الرئاسي للحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا.

وأكدت وليامز أنها اتفقت مع المنفي على أهمية الحفاظ على الهدوء واحترام تطلعات 2,8 مليون ليبي سجلوا للتصويت لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

واقترحت المستشارة ستيفاني وليامز في 3 مارس الجاري، تشكيل لجنة مشتركة تتكون من 6 ممثلين من مجلس النواب و6 آخرين من المجلس الأعلى للدولة، لوضع قاعدة دستورية توافقية.

وأكدت وليامز أنها أرسلت إلى رئاسة مجلسي النواب والدولة لتسمية 6 ممثلين عن كل منهما، لتشكيل لجنة مشتركة لوضع قاعدة دستورية توافقية، على أن تجتمع في 15 مارس الجاري، تحت رعاية الأمم المتحدة وبمساعٍ حميدة من جانبها للعمل لمدة أسبوعين لتحقيق هذا الهدف.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟