وليامز ونورلاند يستعرضان مع المنفي هاتفيا الأوضاع الأمنية بطرابلس

تلقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اتصالين هاتفيين منفصلين، من المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي ستيفاني وليامز، والسفير والمبعوث الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، لبحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

مكالمة وليامز
وناقشت وليامز مع المنفي، الأوضاع الأمنية الأخيرة في العاصمة، مؤكدة ضرورة التزام الجميع بالمحافظة على الأمن، وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر، لأن ذلك يعد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون.

وأطلعت وليامز المنفي، على اجتماعات الجولة الأخيرة للجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة التي ستبدأ في القاهرة غدا الأحد، بهدف وضع إطار دستوري توافقي لإجراء انتخابات وطنية شاملة وتجاوز الأزمة السياسية الراهنة.

نورلاند يستعرض الأوضاع الأمنية
وفي اتصال هاتفي آخر، استعرض نورلاند مع المنفي، الأوضاع الأمنية في البلاد عامة وفي العاصمة طرابلس بصفة خاصة، والتأكيد على أهمية التزام جميع الأطراف بالتهدئة وتغليب مصلحة الوطن.

وبحث الطرفان سُبل دفع العملية السياسية في ليبيا، واجتماعات المسار الدستوري المنعقدة في القاهرة، وأكدا أهمية نجاح أعضاء اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والدولة، في الوصول إلى صيغة توافقية، لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في إجراء الاستحقاقات الانتخابية في أقرب الآجال، باعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وشهدت طرابلس مساء أمس الجمعة، اشتباكات مسلحة بين كتيبتين مسلحتين استمرت لساعات قرب إحدى الحدائق العامة وسط العاصمة، مما أثارت خوف وهلع المواطنين الذين كانوا قرب المكان.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟