أبوراص: يجب اتخاذ القرار حول قوانين (6+6) داخل قبتي النواب والدولة

رحبت عضو مجلس النواب ربيعة أبوراص، باتفاق اللجنة المشتركة (6+6) حول قوانين الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا، مشددة على ضرورة اتخاذ قرار قبول مخرجات اللجنة داخل قبتي مجلسي النواب والدولة.

وفي تصريح لفواصل اليوم الأحد، أوضحت أبوراص أن القرار بشأن مخرجات اللجنة يجب أن يُعتمد من قبل مجلسي النواب والدولة بالكامل، وذلك لضمان نجاح سير العملية السياسية، والمضي في عقد الانتخابات بدون انقسامات حول شرعية القوانين.

وحذرت النائبة كل من لجنة (6+6) ورئيسي مجلس النواب والدولة عقيلة صالح وخالد المشري، من الاستفراد باتخاذ القرار خارج الأراضي الليبية، محملة هذه الأطراف المسؤولية عما قد ينتج عن ذلك.

وذكرت أبوراص أنها تبارك انتهاء أعمال اللجنة وكل الجهود التي قامت بها طيلة الفترة الماضية، لكنها أضافت بأنها لا تستطيع مباركة القوانين التي صدرت، قبل أن تطلع على محتواها ومدى جدية توافقها مع متطلبات المرحلة، كما بينت أنه لا بد من التأكد من مدى تحقيق القوانين للعدالة الاجتماعية في التمثيل بين كل مكونات الشعب الليبي من مدن ومناطق ونساء ورجال. على حد قولها.

وكانت اللجنة المشتركة بين مجلس النواب والدولة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6) قد أنهت أعمالها يوم السبت حسبما أكد أعضاء من اللجنة لفواصل، كما اتفقت على القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد، وذلك ضمن مشاوراتها في مدينة بوزنيقة المغربية.

أخبار ذات صلة

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟