أمريكا تؤكد تمسكها بإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا في موعدها، بحسب بيان صادر عن مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان.

وأكد سوليفان وقوف أمريكا إلى جانب الليبيين وشركائها الدوليين بشأن إجراء الانتخابات في موعدها كما أكد مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا، وفق ما نشرت السفارة الأمريكية لدى ليبيا.

وقال سوليفان إن الانتخابات ستمكن الليبيين من اختيار قادتهم وإعادة إرساء سيادتهم بعد سنوات من الصراع الأهلي والاضطراب الاقتصادي، مشيرا إلى أن ذلك يستند إلى التقدم الأخير بإنشاء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة.

وأثنى سوليفان على عمل منتدى الحوار السياسي الليبي بينما يجتمع أعضاؤه في جنيف هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لإجراء انتخابات وطنية تاريخية في ليبيا بتاريخ 24 ديسمبر 2021.

وأضاف سوليفان أنه يشجعهم الجو الإيجابي وروح التوافق اللذين يتحلى بهما منتدى الحوار السياسي الليبي في الاجتماع، وذلك بتيسير نشط من الأمم المتحدة، لاعتماد الترتيبات الدستورية والتشريعية اللازمة للانتخابات.

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى دعم بلاده للشعب الليبي، وهو يشق طريقا نحو مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا وأمانا، وفق نص البيان.

ويعقد أعضاء ملتقى الحوار السياسي هذه الأثناء جلساتهم في جنيف برعاية البعثة الأممية في ليبيا، لمناقشة المقترح المقدم من اللجنة الاستشارية للملتقى بشأن القاعدة الدستورية.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص