أمريكا تؤكد دعمها لليبيا لأجل السلام والازدهار والتمثيل الديمقراطي

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لعمليات الصراع وتحقيق الاستقرار آن ويتكوفسكي، دعم بلادها المستمر لليبيا من أجل السلام والازدهار، والتمثيل الديمقراطي لجميع الليبيين، بحسب ما نشرت الحكومة الأمريكية أمس الثلاثاء.
 
جاء ذلك خلال زيارة ويتكوفسكي إلى طرابلس، رفقة المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، في 10 أكتوبر الجاري، ولقائهما المجلس الرئاسي ومسؤولين آخرين للترحيب بالمدخلات والمشاركة المستمرة من الشركاء الليبيين، وبحث التقدم في تنفيذ الاستراتيجية الأمريكية لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في البلاد.
 
وشجعت ويتكوفسكي على التقدم نحو الاستقرار والمصالحة الوطنية في ليبيا، من خلال مشاركة النساء والفئات الأخرى الممثلة تمثيلا ناقصا أو المهمشة تاريخيا، باعتبارها عناصر لا تتجزأ من عملية التنمية وبناء السلام.
 
وجددت تأكيدها على وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة المأساة التي اندلعت جراء الدمار الذي أحدثه انهيار السدود والفيضانات في مدينة درنة.
 
واصلت ويتكوفسكي الحوار حول شراكة الولايات المتحدة الأمنية والتنموية طويلة الأمد مع ليبيا خلال زيارتها تونس في 11 أكتوبر الحالي، والتقت بممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى العاملة في ليبيا، لتعزيز تبادل المعلومات ودعم جهودهم.
 
يشار إلى أن المجلس الرئاسي لم ينشر أي معلومات تذكر حول زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية إلى طرابلس، بالإضافة إلى أن مساعدة الخارجية لم تجري زيارة إلى شرق ليبيا.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس