إطلاق سراح عامر الجقم مقابل يحيي الأسطى عمر من درنة و14 أسيرا

جرت اليوم الاثنين عملية تبادل أسرى بين المنطقتين الشرقية والغربية، تضمنت إطلاق سراح اللواء الطيار عامر الجقم مقابل العميد يحيي الأسطى عمر من مدينة درنة و14 أسيرا.
عضو ملتقى الحوار السياسي عن مدينة الزاوية معاذ المنفوخ، أكد لفواصل أن عملية تبادل الأسرى ستجرى بمنطقة الشويرف، في إطار تسوية اجتماعية بتعاون من الأجهزة الأمنية والعسكرية من الجانبين، وبرعاية نائب المجلس الرئاسي عبدالله اللافي باعتباره المسؤول عن ملف المصالحة الوطنية.
أوضح عضو مجلس حكماء مدينة الزاوية البشتي في تصريحه لفواصل، أن الطيار عامر الجقم أطلق سراحه مقابل يحيي الأسطى عمر و 10 أسرى من مدينة درنة، وأسير من كل من: بنغازي وإجدابيا والزويتينة ونسمة.
وتأتي هذه العملية بعد مفاوضات تجرى من عدة أشهر بين قيادات من مدينة الزاوية وأخرى تابعة لـ”القيادة العامة”، وقد تعثرت هذه المفاوضات في العديد من المناسبات لرفض الطرفين بعض تنفيذ الشروط ورفض إطلاق سراح بعض الشخصيات.
وأُسر عامر الجقم من قبل قوة عسكرية تابعة لمدينة الزاوية في شهر ديسمبر 2019، عندما سقطت طائرته الحربية جنوب المدينة، إبان حرب طرابلس، في المقابل ألقت قوات عملية الكرامة القبض على يحيي الأسطى عمر في يونيو 2018 أثناء هجومها على المدينة.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس