إيطاليا تدعم مفوضية الانتخابات بمليون يورو عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أعلنت السفارة الإيطالية في ليبيا عن دعمها للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية بمبلغ مليون يورو، وذلك من خلال مشروع “بيبول” التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية الدعم التي أقيمت يوم الأحد، بحضور رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.

وطبقا للمفوضية، فقد وقع الاتفاقية عن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممثل المقيم للبرنامج في ليبيا كريستوفر ليكر، فيما وقّع عن جانب الحكومة الإيطالية سفيرها لدى ليبيا جاندوكا ألبريني. حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير الدعم الفني والاستشاري للمفوضية، بإشراف بعثة الأمم المتحدة، من أجل “الرفع من مستوى جاهزيتها وتذليل الصعوبات أمام مشاركة الشباب والأشخاص ذوي الإعاقة والمجموعات المهمشة في العملية الانتخابية.”

وعلى هامش مراسم التوقيع، أعرب السايح عن تقديره لمبادرة التعاون والدعم المقدمة من الحكومة الإيطالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكدًا على أهمية هذه الجهود الدولية في دعم الانتخابات الليبية القادمة. كما أكد على توافق رؤية المفوضية مع السفارة الإيطالية حول ضرورة الحفاظ على الجاهزية التشغيلية للمفوضية، استعدادًا للانتخابات الوطنية والبلدية المرتقبة.

يذكر أن مشروع “بيبول” يشرف على تنفيذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف إلى تعزيز قدرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وتمكينها من تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشاملة، بمشاركة واسعة من مختلف فئات الشعب الليبي.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا