الدعوة الإسلامية بطرابلس تستنكر قيام أوقاف المنطقة الشرقية بطباعة “مصحف الجماهيرية”

أعرب صلاح سالم، رئيس لجنة الإعداد وطباعة المصحف الشريف بجمعية الدعوة الإسلامية بطرابلس، عن استيائه من قيام هيئة أوقاف في المنطقة الشرقية بطباعة نسخ من “مصحف الجماهيرية” دون الرجوع إليهم.

وفي تصريح صحفي، أوضح سالم أن “أوقاف المنطقة الشرقية طبعت نسخا من ‘مصحف الجماهيرية’ دون الرجوع إلى جمعية الدعوة الإسلامية بطرابلس”، مشيرًا إلى أن الأوقاف “باركت وصول آلاف النسخ إلى البلاد، بغلاف يخالف الغلاف الذي عُرف به المصجف وبمسمى جديد وتعديلات في الطبعة”.

وأعرب سالم عن أسفه “أن نرى ذلك دون أي إشارة إلى جمعية الدعوة الإسلامية، ولا إلى لجنتها المختصة، المكلفة بكل هذه الحقوق القانونية والأخلاقية”، متسائلاً “من الذي منحهم الإذن في هذا التجاوز؟ ومن أين أعطيت لهم الرخصة في إجراء تلكم التعديلات؟”.

واستنكر رئيس لجنة الإعداد وطباعة المصحف تصرف الجهة التي قامت بطباعة هذه الكمية من النسخ، قائلاً: “كيف للجهة التي قامت بطباعة هذه الكمية من نسخ المصحف أن تقدم على هذا الصنيع؟”. وأكد سالم أن جمعية الدعوة الإسلامية “تتشرف بخدمة كتاب الله وبتسهيل الإجراءات لمن يطرق الباب متى كان هذا التعاون يحترم الحقوق، ولا يتجاوز الاختصاصات، ولا يعتدي على إرثنا”.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا