إيقاف نقل المحروقات إلى الجنوب بعد تعرض السائقين لاعتداء مسلح

أعلنت الجمعية التعاونية العربية لنقل النفط ومشتقاته، إيقاف نقل المحروقات إلى مناطق الجنوب بدءا من اليوم السبت، بعد تعرض السائقين لاعتداء مسلح بمنطقة براك الشاطئ على يد مجموعة مسلحة.

وذكرت الجمعية في بيانها، أن المسلحين تعرضوا للسائقين في ساعات متأخرة من الليل وأجبروهم على النزول من شاحناتهم وروّعوهم وأمطروهم بوابل من الرصاص، وذلك أثناء وجودهم بإحدى الساحات بمنطقة براك الشاطئ، دون أن تتصدى لهم القوة الأمنية المرافقة التي وقفت عاجزة عن حمايتهم.

وأكدت الجمعية تعليق عمليات النقل إلى حين وضع الترتيبات الأمنية الحقيقية التي تتمثل في توفير أماكن انتظار أو مبيت آمنة وتحت إشراف الأجهزة الأمنية، وتوفير قوة حماية من منطقة الشويرف حتى مستودع سبها مجهزة بالعدة والعتاد تابعة لإحدى الجهات الأمنية وتضم من بين عناصرها أبناء منطقة براك الشاطئ.

ودعت الجمعية إلى ضرورة تواصل المسؤولين بالدولة مع إدارة الجمعية والمجلس البلدي مصراتة لجبر ضرر السائقين، مشيرة إلى تعهّد أعيان منطقة براك الشاطئ سابقا لبلدية مصراتة بمسؤوليتهم في حماية السائقين ورد أي اعتداء عليهم أثناء تأديتهم عملهم.

وطالبت الجمعية في سياق بيانها، نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان أبوجناح بصفته المكلف بملف الجنوب، بتحمل مسؤولياته واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات كفيلة تضمن حماية السائقين من أجل العودة إلى استئناف نقل الوقود إلى مناطق الجنوب.

وبدأت الجمعية التعاونية العربية لنقل النفط ومشتقاته في عمليات نقل المحروقات إلى الجنوب وفق التكليف الصادر إليها من شركة البريقة لتسويق النفط، تنفيذا للتوجيهات الصادرة من الحكومة في شهر مايو الماضي.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟