النائب علي العيساوي: البوادر الحقيقية لإنجاز الانتخابات في موعدها لم تظهر حتى الآن

قال عضو مجلس النواب علي العيساوي، إن البوادر الحقيقية لإنجاز الانتخابات في موعدها لم تظهر حتى الآن، ولا يوجد جدية في إنجاز هذا الاستحقاق.

وأضاف العيساوي في تصريحه لفواصل، أن كل الأطراف تتبع سياسة الخديعة والمغالبة للفوز بالنتائج التي تلائمها، مشيرا إلى إغفال عامل مهم في أي عملية انتخابية تحدث بعد الحرب وهو المصالحة.

ورأى العيساوي أن المصالحة ودعم الحكومة الوليدة لتوفير الخدمات وإحداث حالة من الارتياح العام لدى الشارع بنجاح العملية الانتخابية وانعكاس نتائجها عليه، يزيد حالة الاستقرار ويعزز الوحدة الوطنية في كل أنحاء ليبيا.

وشدد النائب على ضرورة تحقيق خارطة الطريق المبنية على المصالحة وجبر الضرر، والتعهد في ميثاق شرف بين كل الليبيين من جميع الأطراف بعدم جر البلاد في حروب ومهاترات لضمان الاستقرار إلى حين تحقيق الانتخابات.

ويترقب الليبيون إجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر 2021، لانتخاب سلطة تشريعية وتنفيذية جديدة بعد سنوات من الانقسام والصراع، بحسب ما أعلن المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الذي عقد بجنيف مطلع فبراير الماضي، في ظل وجود الكثير من العقبات والعراقيل التي قد تؤخر إجراء هذا الاستحقاق.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد