اتحاد الكرة يرجح إقامة المباريات الدولية المقبلة بملعب بنينا

قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام الليبي لكرة القدم يونس الكزة، في تصريح لفواصل، أن سقوط القيد الأمني عن ليبيا ساعد في رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

وذكر الكزة أن الوضع الأمني في ليبيا كان السبب الرئيسي لفرض الحظر، مبينا تسجيل الاتحاد الإفريقي بعض الملاحظات الفنية على ملعبي طرابلس وبنغازي، مضيفا أن لجنته ستتفقد في 10 مارس المقبل الملعبين ومدى تنفيذ الملاحظات.

وأكد عضو المكتب أن ملعب بنينا الأقرب لاستقبال مباريات المنتخب الدولية لقلة تسجيل اللجنة ملاحظات عليه فيما يتعلق بكاميرات المراقبة، وتجهيز المدرجات والحمامات، ومقاعد الاحتياط، موضحا أن ملعب طرابلس يحتاج إلى مدة أطول لتجهيزه لكثرة الملاحظات عليه حول الأرضية، ومقاعد الجمهور، وغرفة تبديل الملابس.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم أن رئيس الاتحاد عبد الحكيم الشلماني سيلتقي رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة لبحث سبل تنفيذ ملاحظات اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

وبين الكزة أن الدوري الليبي الممتاز سيواصل نشاطه حتى تعود للكرة الليبية حيويتها، مردفا أن تصفيات الدرجة الثانية لكرة القدم ستختتم خلال أسبوعين لتُحدَّدَ الفرق التي ستصعد للدوري الممتاز وتأخذَ مكانها في المجوعتين، وتتسلّمَ جدول مبارياتها.

وتقام المباريات بين الفرق في الدوري الليبي الممتاز، والدرجة الثانية دون حضور جمهور اتباعا للاحترازات الوقائية لجائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟