اتحاد كرة القدم يناقش المشاكل التي عرقلت استخدام “الفار” في الدور السداسي

عقد الاتحاد الليبي لكرة القدم اليوم الجمعة، اجتماعا لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بمنافسات الدور السداسي لتحديد بطل الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم.

وضم الاجتماع الشركة والقناة المكلفتين بنقل مباريات الدوري السداسي، والمختصين بتقنية الفار “VAR”، بحضور رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني، ورئيسي لجنتي المسابقات والتحكيم العامة بالاتحاد وكل أعضاء المكتب التنفيذي باتحاد اللعبة.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم لطفي جربوع لفواصل، إن الاجتماع تناول العديد من الملفات، أبرزها أسباب تعثر استخدام تقنية “الفار” في مباريات الدوري السداسي، والمشاكل التي عرقلت استخدامه، وسوء التصوير، وكيفية معالجة كل هذه الأخطاء.

وأضاف جربوع أن رئيس اتحاد اللعبة كان غير راضٍ عمّا قُدم في برنامج الافتتاح لمنافسات الدوري السداسي، مبينا أن الشركة والقناة المكلفتان بنقل مباريات الدوري السداسي، والمختصون بتقنية الفار، تعهدوا بمعالجة كل العراقيل فيما يتعلق باستخدام التقنية.

وأوضح جربوع أنه سيعقد غدا صباحا اجتماع آخر بين المدير التنفيذي للقناة الناقلة وتقنية الفار ومندوب من الشركة، لمناقشة كل الأمور العالقة لاستخدام الفار بصورة جيدة في بقية مباريات الدور السداسي لتحديد بطل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وانطلقت منافسات الدور السداسي الأربعاء الماضي في تونس بثلاث مباريات، سيطرت نتيجة التعادل على مباراتي الأهلي بنغازي والاتحاد التي انتهت بدون أهداف، والأهلي طرابلس والنصر بهدف لكل فريق، بينما حقق الأخضر فوزا ثمينا على الأولمبي بهدفين نظيفين.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية