استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي

ضمن استعادة النشاط الجوي في جنوب ليبيا، شهد مطار سبها الدولي لقاءً لطائرتين تابعتين للخطوط الليبية، حيث حطت إحداهما قادمة من معيتيقة بطرابلس، فيما هبطت الأخرى آتية من مطار بنينا بنغازي. هذا اللقاء يعد الأول من نوعه في المطار منذ توقف الرحلات الجوية للشركة الوطنية قبل نحو عام.

وفي هذا السياق، أكد الطاهر البوسيفي، مدير مطار سبها الدولي، في تصريح لفواصل، أن الخطوط الليبية ستستأنف تشغيل 11 رحلة أسبوعية بين مطاري معيتيقة وسبها، إضافة إلى 3 رحلات أخرى تربط بين بنينا بنغازي والمطار الجنوبي. وأشار البوسيفي إلى أن المطار جاهز لاستقبال الرحلات الدولية، متطلعاً إلى البدء في تسييرها قريباً.

من جانب آخر، أعلن البوسيفي أن رحلات حجاج المنطقة الجنوبية ستنطلق هذا العام مباشرة من مطار سبها إلى جدة السعودية، في خطوة تسهم في تخفيف العبء على الحجاج وتوفير الوقت والجهد.

وتُعد هذه الخطوة، طبقا للبوسيفي، “إنجازاً في سبيل استعادة الحركة الجوية في جنوب ليبيا، وتعزيز الروابط بين المدن الليبية، فضلاً عن تسهيل أداء فريضة الحج على أبناء المنطقة الجنوبية.”

يشار إلى أن مطار سبها الدولي يعتبر من آكبر المطارات في ليبيا ويقدم خدماته لمختلف مناطق الجنوب الليبي مترامية الأطراف، ويبعد عن وسط المدينة حوالي 10 كلم، وقد عرف في السابق بربطه جنوب ليبيا بمطارات دول الجوار مثال مطار اغاديس في النيجر، ومطاري الخرطوم والقاهرة الدوليين.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم المؤسسات الليبية خلال زيارته الأولى لبنغازي