ليبيا وفرنسا تؤكدان التنسيق لمواجهة التحديات المشتركة

في لقاء بين وكيل وزارة الخارجية الليبية للشؤون السياسية، محمد عيسى، والسفير الفرنسي لدى ليبيا، مصطفى مهراج، تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية المشتركة.

خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة في طرابلس، تناول الجانبان عددًا من الملفات، بما في ذلك الأزمة السياسية في ليبيا، والوضع الأمني، وقضية الهجرة غير الشرعية، ورفع الحظر عن الطيران المدني الليبي، فضلاً عن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حسبما ذكر بيان للخارجية.

وشدد عيسى على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه فرنسا في دعم جهود السلام والاستقرار في ليبيا، ومساندة الحوار الوطني الشامل بين كافة الأطراف الليبية. كما أعرب عن تطلع بلاده لأن تسعى فرنسا، من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي، إلى رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي، وذلك لتعزيز حركة التجارة والسفر بين البلدين.

من جهته، “أشاد السفير الفرنسي بالاستقرار الأمني الذي تشهده طرابلس، مؤكدًا أن هذا الأمر سيدفعهم إلى فتح المركز الثقافي الفرنسي في أقرب وقت ممكن. كما أكد على أن بلاده ستسعى جاهدة، إلى رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي،” حسب نص البيان.

وفيما يتعلق بقضية الهجرة غير القانونية، أكد الجانب الليبي التزامه بمكافحة الهجرة وتطبيق القوانين ذات الصلة، محذرًا من “تسييس هذا الملف من قبل بعض الدول والمنظمات الدولية لتحقيق مصالحها الخاصة.”

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا