اعتصام مفتوح لعمال شركة النقل البحري احتجاجاً على اختطاف مديرها التنفيذي

أعلن العاملون في الشركة الوطنية العامة للنقل البحري عن بدء اعتصام مفتوح وتجميد أعمالهم، احتجاجا على اختطاف المدير التنفيذي للشركة خالد التواتي، من قبل مجهولين في وضح النهار من وسط طرابلس.

وأكد العاملون في بيان لهم أن الاعتصام يأتي من أجل المطالبة بسلامة جميع العاملين في الشركة، وكذلك سرعة الكشف عن مصير مديرهم التنفيذي والإفراج عنه، إضافة إلى محاسبة مرتكبي عملية الاختطاف غير المشروعة.

وحمّل البيان جميع الجهات الرسمية في الدولة مسؤولية أي عواقب أو أضرار قد تنتج عن هذا الاعتصام وتؤثر مباشرة على المصلحة العامة، لا سيما أن الشركة الوطنية العامة للنقل البحري تُعد من أهم المؤسسات الحيوية والاستراتيجية التابعة للدولة، نظراً لمساهمتها الفاعلة في توفير المشتقات النفطية للمواطن الليبي ومؤسسات الدولة المختلفة في جميع أنحاء ليبيا، حسب نص البيان.

وأوضح البيان أن تعطيل أعمال هذه الشركة الحيوية بسبب عملية الاختطاف غير المبررة، سيؤدي حتماً إلى نتائج وخيمة وانعكاسات سلبية كبيرة على حياة المواطنين وسير العمل في المؤسسات العامة والخاصة.

وكان المدير التنفيذي للشركة الوطنية العامة للنقل البحري خالد التواتي، قد تعرّض لعملية اختطاف يوم الأحد، حيث كشفت الشركة أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، تقود 3 سيارات مدنية، اعترضت التواتي عنوة في عرض الطريق، لدى مغادرته المقر الرئيسي للشركة، في تمام الساعة 15:30 مساءً، وجرى تهديده بقوة السلاح واقتياده إلى جهة غير معلومة.

كما أظهر مقطع فيديو تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، الخاطفين وهم مكشوفي الوجه ويرتدون ملابس مدنية، ويستخدمون سيارات عادية في تنفيذ عملية الاختطاف بطريقة منظمة. إلا أن منصة فواصل لم تتمكن من التأكد من صحة هذا الفيديو أو مصدره حتى الآن.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني