نقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي تهدد بتصعيد احتجاجاتها

أعلن نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس ميلاد شقاف، أن نقابة أعضاء هيئة التدريس طالبت في وقفتها الاحتجاجية الأخيرة بعدد من المطالب المتعلقة بحقوق أعضاء هيئة التدريس، ومن أبرز هذه المطالب، منح حق الإيفاد للدراسة بالخارج للأساتذة والباحثين، وكذلك إصدار التفويضات المالية اللازمة لتغطية نفقات السفر والدراسة، فضلا عن منح الحقوق المادية الكاملة لكافة أعضاء هيئة التدريس دون تمييز.

وأضاف شقاف، في تصريح خاص لمنصة فواصل، أنه بعد أن أصدرت النقابة بياناً تتضمن هذه المطالب المشروعة لتحسين أوضاع الأساتذة، لم تتلق أي رد أو تجاوب من الجهات المعنية في حكومة الوحدة الوطنية، ولم يحدث أي تواصل معها حتى اللحظة لمناقشة هذه المطالب والاستجابة لها.

وأكد شقاف أن النقابة ستعقد اجتماعاً عاجلاً مع ممثلي باقي النقابات في الجامعات والمعاهد العليا الأخرى ذات العلاقة، لبحث الخيارات المتاحة واتخاذ قرار بشأن الخطوات التصعيدية التي سيتم اتخاذها احتجاجاً على استمرار تجاهل مطالب الأساتذة من قبل وزارة التعليم العالي بقيادة الوزير عمران القيب، ومسؤولي الحكومة.

وكانت النقابة قد نظمت مؤخراً وقفة احتجاجية ضخمة أمام المقر الرئيسي للجامعة في وسط العاصمة طرابلس، رفع المعتصمون خلالها لافتات تطالب بتلبية مطالبهم المشروعة.

وكانت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا قد نظمت وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي، وهددت بالدخول في اعتصام شامل بداية العام الدراسي 2024 في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب إعادة صرف التفويضات، وذلك في ظل استمرار أزمة إيقاف صرف التفويضات المالية لأعضاء هيئة التدريس الموفدين للدراسة بالخارج منذ عام 2012.

نقابة التدريس الجامعي تهدد بإيقاف الدراسة في حال استمر توقف الإيفاد

أخبار ذات صلة

الدبيبة في بروكسل لاستكمال رفح الحظر الأوروبي عن الطيران الليبي 

إطلاق مجموعة عمل بين ليبيا والإتحاد الأوروبي لتعزيز تأمين الخدود مع تونس

البوعيشي: 7800 حاج ليبي يؤدون فريضة الحج هذا العام