الأكاديمية الليبية توقع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مع جامعة قطر بالدوحة

وقعت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مع جامعة قطر، تتضمنان التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بما يعزز التعاون العلمي والبحثي، وتنفيذ البرامج المشتركة في مجال البحث العلمي والدراسات العليا.

ووقعت الاتفاقية والمذكرة بمبنى الرياضات والفعاليات في جامعة قطر بالعاصمة الدوحة، بين رئيس الأكاديمية الليبية رمضان الهادي ورئيس الجامعة القطرية حسن بن راشد الدرهم، بحضور عدد من مسؤولي الجامعة والأكاديمية، بحسب ما نشرت جامعة قطر على موقعها الرسمي.

ونصت الاتفاقية والمذكرة، على تبادل الخبرات والمعلومات بما فيها النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات، وتنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب، والتعاون في مجال البحوث والدراسات، ودعم الأكاديمية الليبية لتتمكن من تنفيذ برامج الدكتوراه في جميع التخصصات.

وسيبدأ التعاون المشترك بين الطرفين في السنة الأولى والثانية على مستوى كلية الهندسة بجامعة قطر ومدرسة العلوم التطبيقية والهندسية بالأكاديمية الليبية بمختلف الأقسام العلمية، ثم يمتد لباقي الكليات الأخرى، والتعاون في المجالات الأخرى الممكنة ذات الاهتمام المشترك لدى الطرفين.

أخبار ذات صلة

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟