الاتحاد يتوج بلقبه الـ18 في تاريخه، والشلماني يؤكد نجاح الدوري رغم العراقيل

اختتمت مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم لموسم 2021-2022، في نسختها الـ47، بتتويج فريق الاتحاد بلقب البطولة، رغم الظروف والعراقيل التي واجهت منافسات الدوري.

البطولة 18
وتوج الاتحاد بلقبه الـ18 في تاريخه، عقب فوزه أمس السبت، على غريمه التقليدي الأهلي طرابلس بهدفين لهدف، في المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري لهذا الموسم، التي احتضنها الملعب الأولمبي برادس في تونس العاصمة.

وتقدم الاتحاد بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق معاذ عيسى، وفي الدقيقة 27 أضاف ربيع شادي الهدف الثاني، وقلص الأهلي طرابلس الفارق في الدقيقة 68 عن طريق المحترف الأردني محمد شرارة.

وأقيمت المباراة الفاصلة بعد تساوي فريقي الاتحاد والأهلي طرابلس في الدور السداسي لتحديد بطل الدوري بـ11 نقطة لكل منهما، وفي فارق الأهداف وعددها لكل فريق.

دوري ناجح وتحكيم مهني
رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني أعرب عن سعادته بختام الدوري الممتاز رغم كل الصعوبات والمعوقات، وأهمها الظروف التي تمر بها البلاد وتهالك البنية التحتية الرياضية.

ورأى الشلماني في تصريحاته لفواصل، أن الدوري السداسي لتحديد بطل المسابقة كان ناجحا وشهد منافسة قوية بين الفرق الستة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت من كل الإدارات باتحاد كرة القدم لإنجاح مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم.

وأكد الشلماني أن التحكيم كان في غاية المهنية، وخاض الحكام المحليين تجربة ممتازة من خلال احتكاكهم بأفضل حكام من القارة الإفريقية والدول العربية، بالإضافة إلى الطاقم التحكيمي الصربي للمباراة الفاصلة.

المشاركات الإفريقية والموسم الجديد
وسيشارك فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بينما سيمثل صاحبا المركزين الثالث والرابع في الدور السداسي وهما فريقا الأخضر والنصر ليبيا في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحدد الاتحاد الليبي لكرة القدم يوم 15 سبتمبر القادم، موعدا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز في موسمه الجديد.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية