الانتخابات البلدية ستبدأ في مطلع 2024، السايح يؤكد

أوضح رئيس مجلس إدارة مفوضية الانتخابات عماد السايح، أن المفوضية ستطلق انتخابات المجالس البلدية خلال الربع الأول من العام 2024، وهي تعمل حاليا على إصدار اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية، وذلك عقب إصدار مجلس النواب القانون 20 لسنة 2023، بنقل اختصاص تنظيم الانتخابات البلدية إلى المفوضية.

وأضاف السايح، خلال افتتاحه مقرا جديدا لمكتب الإدارة الانتخابية في سرت، أن المفوضية ستجري جملة من الإصلاحات المتعلقة بانتخاب المجالس البلدية ستسهم في إنجاحها، مشيرا إلى أنهم نجحوا في بناء 9 مقرات جديدة ستُفتتح تباعا الأيام القادمة، لتكون في تواصل مستمر مع غرفة العمليات الرئيسة بالمفوضية، على حد تعبيره.

وذكر السايح أن المقرات الجديدة ستساعد المفوضية في متابعة الحيثيات والوقوف على أي صعوبات قد تواجه العملية الانتخابية، منوها إلى أن مجلس المفوضية سعى إلى أن تكون هنالك قواعد تأسيسية متقدمة في كافة ربوع البلاد ترتقي بنجاح العملية الانتخابية، وذلك منذ تأسيس المفوضية خلال 2012، على حد وصفه.

وكان مجلس النواب قد أصدر في منتصف يوليو الماضي تعديلا قانونيا بنقل سلطة إجراء انتخاب المجالس البلدية من اللجنة المركزية للانتخابات المحلية إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وذلك بموجب القانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم (8) لسنة 2013 بشأن إنشاء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا