الأزروني: العائدون إلى عين زارة بحاجة إلى المساعدات

قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا قصي الأزروني، في تصريح لفواصل، إن فرق اللجنة لاحظت عودة كثير من النازحين إلى عين زارة، وهم بحاجة لتقديم المساعدات العاجلة.

وأضاف الأزروني أن منازل هؤلاء النازحين متضررة، والبنى التحتية مدمرة، وهناك تهديدات تتعلق بمخلفات الحرب غير المنفجرة الموجودة في بعض المناطق بعين زارة، مؤكدا أن اللجنة تقدّم المساعدات للنازحين وتقيّم احتياجاتهم وأسباب استمرار نزوحهم.

وبيّن المتحدث أن فرق اللجنة تعمل من خلال المقابلات، والشهادات الشفوية، والزيارات الميدانية للنازحين على معرفة الأمور التي تهمهم وتقييمها عند اتخاذ قرار العودة من عدمه، مضيفا أن جزءا من عملهم يتّصل بتوعية النازحين والعائدين بمخاطر مخلفات الحرب، والطرق الأمثل لتبليغ الجهات المختصة عنها.

وأوضح الأزروني أن فرق اللجنة تمكنت بالتعاون مع البلديات والهلال الأحمر الليبي، من الوصول إلى عدد كبير من النازحين في الأماكن التي نزحوا إليها، واستحدثت طريقة لتقديم المساعدة، وهي الأنسب لهم، بمنحهم بطاقات السحب النقدي، لتسهّل قضاء حوائجهم، وتقديم المساعدات العينية أيضا.

وللجنة الدولية للصليب الأحمر 4 مكاتب في ليبيا، في طرابلس عن المنطقة الغربية، وفي سبها عن المنطقة الجنوبية، وفي بنغازي عن المنطقة الشرقية، وفي مصراتة عن المنطقة الوسطى.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد