غوتيرش: ملتزمون بدعم السلطة التنفيذية الموحدة في ليبيا

أكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، التزام المنظمة المستمر بالمساعدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأضاف غوتيرش، بحسب وكالة رويترز، في اتصالين هاتفيين منفصلين، مع المنفي والدبيبة، أن المسؤولين الليبيين أكدوا أهمية تهيئة ظروف عمل السلطة التنفيذية الجديدة لكي تجرى الانتخابات في موعدها، مؤكدا حرص الأمم المتحدة لتحقيق المصالحة وتوحيد المؤسسات في ليبيا.

وأوضح الأمين العام أنه اتفق مع رئيسي السلطة التنفيذية الجديدة على أهمية استكمال اتفاق وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الأجنبية من ليبيا واستعداد الأمم المتحدة لدعم آليات مراقبة وقف إطلاق النار بقيادة ليبية.

وشدد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة على أهمية ضمان السلطة الجديدة لمصالح جميع الليبيين، مرحبا بالتزام رئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد الدبيبة على تأكيده إشراك النساء في تشكيلة حكومته بنسبة 30% على الأقل.

ويفصلنا على انتهاء مهلة تشكيل الحكومة الموحدة في ليبيا 5 أيام تنتهي في 26 فبراير الحالي، عقب إعلان فوز قائمة المنفي والدبيبة بالسلطة التنفيذية المنتخبة من ملتقى الحوار السياسي الليبي في 5 فبراير.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟