الترجمان: حادثة الرعاة وقعت خارج المنطقة المستهدفة بإزالة الألغام

قال عضو فرع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 العميد محمد الترجمان، في تصريح لفواصل، إن فريق الهندسة العسكرية مشّط المنطقة الممتدة من بوقرين حتى بويرات الحسون على جانبي الطريق الساحلي بمسافة 200 متر.

وأوضح العميد أن انفجار اللغم في الرعاة الليبيين أمس، وقع بمحاذاة طريق النهر في منطقة الزكير بمسافة تصل إلى 12 كيلومترا عن الطريق، مؤكدا أن هذه المنطقة لم تكن مستهدفة بمسح فرق الهندسة العسكرية بعدُ، منوها إلى أن المنطقة الممتدة من شرق الوشكة حتى منطقة الـ30 المحاذية للساحلي بمسافة 10 إلى 15 كيلومترا، غير آمنة.

وأضاف الترجمان أن المنطقة المذكورة ملوثة بالمتفجرات، وسُجلت بها عدة حوادث أسفرت عن وفيات وجرحى إصاباتهم متفاوتة، مبينا أن المنطقة تقع ضمن اختصاص ممثلي اللجنة العسكرية المشتركة عن المنطقة الشرقية.

وأفاد عضو فرع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أنهم قدموا تقريرا وافيا من الطرفين، وأنهوا المهمة كاملة للجنة العسكرية، مضيفا أنهم ينتظرون انتهاء لجنة الترتيبات الأمنية، واجتماع اللجنة العسكرية لاتخاذ الخطوة المقبلة بافتتاح الطريق الساحلي.

وأعلن الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه، في 27 مارس الحالي، إصابة راعييْن ليبيين بانفجار لغم أرضي في منطقة زكير بمسافة تبعد نحو 12 كليومترا عن الطريق الساحلي.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟