وزير الصحة يتعهد بالتعاقد مع أطباء سودانيين للعمل في الجنوب

الناطق باسم بلدية سبها أسامة الوافي، في تصريح لفواصل، إن وفدا من حكومة الوحدة ترأسه نائب رئيس الحكومة رمضان بوجناح، ورافقه وزير الصحة علي الزناتي زار البلدية ووقف على مستوى الخدمات فيها.

وأفاد الناطق أن نائب رئيس الحكومة عن الجنوب بحث مع مسؤولي الكهرباء، والأمن فيها المشاكل التي تواجههم والحلول المتاحة، مضيفا أن وزير الصحة تفقّد مركز سبها الطبي، ومركز العقم، ومركز الأورام وهي قطاعات طبية تهتم بالجنوب كافة.

وأضاف الوافي أن الزناتي افتتح وحدة القسطرة بمركز سبها الطبي، وتعهد بالتعاقد مع أطباء وكوادر مساعدة من السودان للعمل في المنطقة الجنوبية لافتقارها لهذه العناصر منذ 2014 ما أسفر عن إغلاق بعض المستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب.

وكشف الناطق باسم بلدية سبها أن الوفد سيتفقّد مناطق الجنوب انطلاقا من مرزق، مؤكدا أن إغلاق الطريق بين الجفرة ومصراتة سبب ارتفاع الأسعار بصورة جنونية وأسهم في تفاقم الأزمة، مناشدا اللجنة العسكرية 5+5 التعجيل في افتتاح طريق مصراتة الجفرة باعتبار أن مدينة مصراتة شريان حياة للجنوب.

وتعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم، في أكتوبر المنصرم، بجنيف، الذي يتضمن إخراج المقاتلين الأجانب والمرتزقة تمهيدا لفتح الطريق الساحلي بين شرق البلاد وغربها.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي