الترجمان: 10 كيلومترات تفصلنا عن الانتهاء من إزالة المتفجرات

قال عضو فرع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 العميد محمد الترجمان، في تصريح لفواصل، إن فرقهم تعمل على استكمال مسح ما تبقى من المنطقة المستهدفة بالكشف عن الألغام.

وأوضح العميد أن مسافة التي تمشطها فرق الهندسة العسكرية تقارب 10 كيلومترات ما بعد منطقة الـ60 إلى بوابة الـ50، متوقعا الانتهاء من إزالة المخلفات والألغام قبل الثلاثاء المقبل، مبينا شروعهم في تهيئة الموقع الذي اختارته وزارة الداخلية لتجهيز تمركزاتهم فيه.

وأضاف الترجمان أنه في المرحلة المقبلة، عقب انتهاء عمل فرق إزالة المخلفات والألغام من الطرفين، سيرفعون تقريرا إلى اللجنة العسكرية رفقة تقرير اللجنة الفنية التي تؤكد انتهاء عملها أو التمديد لها، موضحا أنه عند تأكيد التقارير لانتهاء العمل، ستُحدد اللجنة موعد فتح الطريق.

وبيّن عضو فرع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أن لجنة الترتيبات الأمنية بوزارة الداخلية ستوفر الأمور اللوجستية من كهرباء ونقاط تفتيش أمنية، مؤكدا عدم درايته بجاهزية ترتيبات لجنة الداخلية، منوها أن كل لجنة تعمل باستقلال عن الأخرى.

ويعد فتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب أحد بنود اتفاق وقف إطلاق النار، المبرم في جنيف في أكتوبر المنصرم، الذي وقّعه ضباط عسكريون يمثلون الغرب والشرق في اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

أخبار ذات صلة

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس