الجلاء للأطفال: رصدنا مضاعفات ووفيات بين المصابين بكورونا

قال مدير مكافحة فيروس كورونا بمستشفى الجلاء للأطفال في طرابلس فيصل عبد الجواد في تصريح لفواصل، إنه لا إحصائيات واضحة عن الوضع الوبائي بين الأطفال.

 

وأوضح عبد الجواد أنْ لدى المستشفى أطفال يعانون مضاعفات فيروس كورونا، يتراوح عددهم بين 7 إلى 10 أطفال، وتسجيلهم دخول طفل إلى غرفة العناية وقد تلقى العلاج وشُفي، مضيفا أن العدوى تنتقل إلى الأطفال من الكبار لا العكس.

 

وبيّن مدير المركز أن مضاعفات فيروس كورونا لدى الأطفال هي متلازمة التهابات الأعضاء المتعددة، إذ تصيب الطفل بعد مرور 4 إلى 6 أسابيع، وهي أخطر من فيروس كورونا نفسه، مؤكدا وفاة طفلين نتيجة الإصابة المباشرة بالفيروس، ونسبة الوفيات نتيجة المضاعفات هي من 3 إلى 4 أطفال.

 

وأضاف عبد الجواد أنه لا جدوى من إغلاق المدارس ولن يقلل ذلك نسبة الإصابات بكورونا، مشيرا إلى أن استمرار فتح المقاهي وارتياد المناسبات الاجتماعية أشد خطرا من المدارس، مؤكدا أن الدراسات العالمية تبيّن أن الأطفال لا ينقلون عدوى كورونا إلا بنسب لا تذكر، وأن الآثار النفسية لإغلاق المدارس أخطر من الفيروس ذاته.

 

وكان مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار قال في تصريح لفواصل السبت المنصرم، إنهم يشتبهون في دخول السلالة المتطورة من فيروس كورونا.‎

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص