بلدي العجيلات: نطالب مجمع مليتة بتدارك الوضع قبل وقوع كارثة

طالب رئيس المجلس التسييري لبلدية العجيلات مصعب هويدي في تصريح لفواصل، القائمين على مجمّع مليتة للغاز، بتدارك الوضع الكارثي الذي تسببه الأبخرة المتصاعدة منه قبل زيادة تفاقمه.

وأضاف رئيس المجلس أن سكان المنطقة غاضبون لما حلّ بهم، من تكبّد للخسائر البشرية والحيوانية نتيجة الأبخرة المنبعثة من المجمع، وكانوا استبشروا سابقا بإنشاء صرح اقتصادي كبير متوقعين أن يعود عليهم بالنفع لا المضرة.

وحمّل هويدي المسؤولية الكاملة الناتجة عن الأبخرة والغازات المنبعثة من مجمع مليتة للقائمين عليه، محذرا من تفاقم كارثة صحية تسببت في ارتفاع عدد المصابين بالأمراض السرطانية، ونفوق الحيوانات، وتلوث الطبيعة والبيئية في المنطقة.

وأكد الرئيس التسييري أنه كان من المفترض إقامة منطقة سكنية متكاملة لأسر العاملين بالمجمع بكامل مرافقها، وإنشاء منتزهات ومنطقة خضراء بها ملاعب، لتحدّ من ظاهرة الانبعاثات التي تسمّم سماء المنطقة.

وناشد هويدي حكومة الوفاق وضع حد لهذا الأمر وحماية السكان من أضرار مجمع مليتة للغاز، والوفاء بالتزاماتها تجاه المناطق المحيطة به، حفاظا على سلامة الإنسان والحيوان والطبيعة من التضرر والتلوث الذي نتج عن المجمع.

يذكر أن بلدية العجيلات تقع في المنطقة الغربية، وهي من المناطق المجاورة لمجمع مليتة للغاز، وتبعد عنه قرابة 16 كيلومترا، وتبعد عن العاصمة طرابلس 84 كيلومترا.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية