الحكومة تؤدي اليمين، والمنفي يؤكد أهمية المصالحة والتجهيز للانتخابات

أدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ونائباه ووزراؤه اليمين القانونية أمام مجلس النواب في جلسته بطبرق.

‏وبيّن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن المجلس أنجز دستوريا تمكين حكومة الوحدة الوطنية من تأدية مهامها، معلنا بداية عهد جديد لحكومة وحدة وطنية لكل الليبيين، داعيا إلى تناسي الماضي والبناء من جديد للنهوض بليبيا.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عقب انتهاء الحكومة من أداء اليمين القانونية، أهمية العمل في هذه المرحلة على المصالحة الوطنية، وتأسيس نواتها، والتجهيز للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر المقبل.


إقرأ المزيد:

حكومة الدبيبة تنال ثقة النواب، والسراج والثني يَعِدَان بالتسليم

الدبيبة: حكومتي توازن بين الكفاءة ومشاركة كل المناطق


وحضر الجلسة رئيس مجلس النواب ونائباه والأعضاء، ورئيس المجلس الرئاسي ونائباه، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس المحكمة العليا، ورئيسا بعثة الأممية المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وعدد من سفراء الدول لدى ليبيا.

وأنتج أعضاء ملتقى الحوار السياسي، في 5 فبراير المنصرم، سلطة تنفيذية موحدة في ليبيا، عقب انقسام دام لأكثر من 6 سنين، تمثلت في مجلس رئاسي يرأسه محمد المنفي وينوبه عن الجنوب موسى الكوني، وعن الغرب عبد الله اللافي، وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

ومنح مجلس النواب الثقة، في 10 مارس الحالي، الثقة لتشكيلة حكومة الوحدة الوطنية، عقب توضيح رئيسها لرؤيته في إدارة المرحلة المقبلة، واستعراض تشكيلته الوزارية.

وعقد رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، في 13 مارس الحالي، أول اجتماع لحكومته في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس، وقرر إيقاف حركة الحسابات في الصناديق الاستثمارية والشركات العامة، بداعي تفادي التصرف في المال العام دون وجه حق.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص

1 تعليق

بين الرجلين.. تشابهت الظروف والأسباب - فواصل 16 مارس , 2021 | 00:21 - 12:21 ص
[…] […]
Add Comment