الحويج والسفير الألماني يبحثان تعزيز الشراكة الاقتصادية وإنجاح ملتقى الأعمال الليبي الألماني

خلال لقائه مع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج في طرابلس، أكد السفير الألماني لدى ليبيا مايكل أونماخت رغبة الشركات الألمانية في توسيع آفاق التعاون مع القطاع الخاص الليبي، والمشاركة في خطط إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية لحكومة الوحدة الوطنية.

من جهته، أشار الحويج إلى أهمية الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني المقرر عقده في مايو 2024 بطرابلس، ودوره في تعزيز الروابط بين المؤسسات الاقتصادية والتجارية في البلدين. كما وجه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأصحاب الأعمال والشركات الليبية والألمانية للمشاركة بفعاليات الملتقى.

وذكر بيان صادر عن وزارة الاقتصاد أن الاجتماع ناقش التحضيرات الجارية لانعقاد الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني بمشاركة أصحاب الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، إضافة إلى استعراض ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين ليبيا وألمانيا، وسبل تعزيز العلاقات والتشبيك بين القطاع الخاص في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تم التأكيد على أهمية الملتقى في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتوجيه إدارات التجارة الخارجية والتعاون الدولي لتعزيز التعاون مع المكتب التجاري بالسفارة الألمانية، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإنجاح التحضيرات للملتقى.

أخبار ذات صلة

تكالة يبحث تطوير حقل النفط والغاز NC7 مع بن قدارة 

غلق معبر رأس اجدير.. الضريبة المرّة التي تدفعها المدن الحدودية نتيجة التصدع الأمني

المصرف المركزي يستعرض التطورات في القطاع المصرفي مع بعثة صندوق النقد