الخارجية الأمريكية تحذر: ليبيا ضمن أعلى مستويات الخطورة وتدعو رعاياها للمغادرة الفورية

صنفت وزارة الخارجية الأمريكية ليبيا ضمن المستوى الرابع، وهو أعلى تصنيف تحذيري تصدره الوزارة، ويعني “ممنوع السفر إليها” بسبب الأوضاع الأمنية شديدة الخطورة.

 

وأوضحت الخارجية في بيان لها أن أعمال العنف بين الجماعات المسـ.لحة المتنافسة قد تندلع دون سابق إنذار، ما يشكل خطرا مباشرا على سلامة المواطنين الأمريكيين.

 

وحثت الوزارة مواطنيها الموجدين داخل ليبيا على المغادرة في أقرب وقت ممكن عبر الوسائل التجارية المتاحة، مشددة على ضرورة تجنب كافة مناطق النزاع والبقاء على اتصال بالسفارات والقنصليات الأمريكية في الخارج.

 

وفي يونيو الماضي، نصحت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتوخي الحذر نظرًا لتصاعد التوترات الإقليمية، مطالبة مواطنيها التسجيل في برنامج التسجيل الذكي للمسافر (STEP) لتلقي المعلومات والتنبيهات وتسهيل تحديد مكانهم في حالات الطوارئ بالخارج.

Related posts

بعد رباعية القاهرة.. اليونان تبدي مخاوفها من التقارب المصري التركي وليبيا في واجهة الأحداث

بعد قرار حكومة حماد.. العفو الدولية تطالب بإلغاء قرار حظر دخول بعض مواطني دول إفريقية إلى ليبيا

واشنطن تستعد لاستقبال ممثلين عن حكومة الوحدة و”القيادة العامة” نهاية يونيو الجاري