الخارجية المصرية تؤكد استعادة أكثر من 2.6 ألف مواطن مصري من ليبيا خلال العام الجاري

أكدت وزارة الخارجية المصرية استمرار اتصالاتها وتحركاتها على أعلى المستويات مع الجانب الليبي لاستجلاء موقف المواطنين المصريين المفقودين في ليبيا، والوقوف على أوضاعهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعرف على مصيرهم.

 

وأوضحت الوزارة أن هذه الجهود تتم في إطار تنسيق مباشر بين السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية المصرية في بنغازي، وبالتعاون الكامل مع السلطات الليبية المعنية.

 

وأضافت أن التحركات أسفرت عن نتائج ملموسة، من بينها نجاح مصر في استعادة 131 مواطنا مصريا من أحد مراكز الاحتجاز في ليبيا خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

كما أشارت إلى أنه منذ بداية العام الجاري تم استعادة 1132 مواطنا مصريا من طرابلس والمنطقة الغربية، إلى جانب أكثر من 1500 مواطن من بنغازي والمنطقة الشرقية.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات