الدبيبة: التعاون الاستراتيجي مهم جدا مع إيطاليا

مؤتمر صحفي مشترك عقده الدبيبة اليوم الثلاثاء في طرابلس مع رئيس الوزراء الإيطالي

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أهمية التعاون الاستراتيجي مع إيطاليا، مشددا على ضرورة العمل معا لإيجاد حلول لمشكلات الإرهاب والهجرة غير القانونية.

مؤتمر صحفي مشترك عقده الدبيبة اليوم الثلاثاء في طرابلس مع رئيس الوزراء الإيطالي

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الدبيبة اليوم الثلاثاء في طرابلس مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة الإيطالية، وذلك لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وملف الهجرة وتعزيز التعاون الأمني.

مؤتمر صحفي مشترك عقده الدبيبة اليوم الثلاثاء في طرابلس مع رئيس الوزراء الإيطالي

وقال الدبيبة إن معاهدة الصداقة مع إيطاليا من أهم ما يجب أن نبدأ به في التعاون الثنائي بين البلدين، مضيفا أنهم قد تفاهموا مع إيطاليا على دعم قطاع الصحي في ليبيا، واعتبر أن شركة إيني الإيطالية مهمة جدا للاقتصاد الليبي والإيطالي.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن أبرز ما يتطلعون إليه إعادة فتح الأجواء الإيطالية أمام الطيران الليبي، وتسهيل إجراءات التأشيرة والإقامة لليبيين، مثمنا في الوقت ذاته استمرار عمل السفارة الإيطالية من طرابلس رغم كل الظروف.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي خلال المؤتمر الصحفي أن بلاده وليبيا لديهما رغبة في الانطلاق بسرعة من أجل استئناف وتعزيز الشراكة، مع احترام السيادة الكاملة لليبيا، معتبرا إياها لحظة فريدة في إعادة البناء والتطلع إلى المستقبل، بحسب ما نشرت وكالة نوفا الإيطالية.

واستقبل رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة أمس الاثنين بطرابلس، رئيس وزراء مالطا روبرت أبيلا، وبحث الطرفان ملفات عدة تهم البلدين، وأكد الدبيبة خلال مؤتمر صحفي مشترك عمق العلاقات والتعاون الثنائي في كل المجالات.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد