الدبيبة والكبير يتفقان على التنسيق لعرض المصروفات الحكومية لـ2023

اتفق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، على التنسيق بين وزارتي المالية والتخطيط والمصرف المركزي، لعرض كل المصروفات الحكومية خلال العام الجاري 2023 بشكل تفصيلي، وذلك خلال لقاء جمع الطرفين في طرابلس.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء بمقر المركزي، بحث الدبيبة والكبير تقييم الإنفاق الحكومي نصف السنوي للعام 2023، واتفقا على ضرورة الاستمرار في الإفصاح عن كافة المصروفات الحكومية، وضرورة أن يشمل ذلك مؤسسات الدولة كافة دون استثناء، تعزيزا لمبدأ الشفافية، حسبما ذكر بيان حكومي.

كما شدد رئيس الوزراء والمحافظ “على ضرورة الاهتمام بالمواطنين، وتقديم الخدمات لهم، موضحين أن ما يزيد عن 80 بالمائة من الميزانية يذهب للمواطنين بشكل مباشر،” وذلك خلال اللقاء الذي حضره كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومستشار المحافظ مصطفى المانع.

ويأتي لقاء الدبيبة والكبير بعد ساعات فقط من لقاء جمع محافظ مصرف ليبيا ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، والذي بحث كيفية المساهمة في زيادة إنتاج النفط والغاز واستقراره عمليات الإنتاج والتصدير في المنشآت النفطية كافة.

 

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد