بعد اعتقال “الكابو” وعرقلة تسليمه للنائب العام، الدبيبة يشكل قوة مشتركة لجلبه من زوارة

قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الوزراء الدبيبة، اليوم الثلاثاء، تشكيل قوة مشتركة تضمّ 450 آلية مسلحة لجلب المتهم الذي قبضت عليه قوة مكلفة من النائب العام في معبر رأس جدير، قبل أن يجري اعتراضها في مدينة زوارة.

وتشمل مهمّة القوة المشتركة أيضا، بحسب القرار، إعادة حركة السير في الطريق الساحلي من طرابلس حتى المعبر الحدودي مع تونس رأس جدير، كما تتكون من لواءَي 444 و111، وقوة العمليات المشتركة، وأجهزة الردع ودعم الاستقرار والأمن العام والتهديدات الأمنية ومكافحة الإرهاب والطيران الإلكتروني.

تأتي هذه الأحداث بعد اعتقال “الكابو” قائد إحدى المجموعات المسلحة بتهم القتل العمد وتهريب المخدرات والوقود خلال دخوله ليبيا عبر معبر رأس جدير، على يد قوة مُرسلةٍ من النائب العام، وعقب الاعتقال، تحركت قوة من زوارة رفضا لاعتقال “الكابو”، في حين تحركت قوات تابعة للكابو نحو المكان لمحاولة إخلاء سبيله.

خلال ذلك، التقى النائب العام الصديق الصور أعيانا من مدينتي زوارة والزاوية، في مكتبه بطرابلس لبحث التفاصيل القضائية لإجراء القبض على “الكابو،” حيث شدد الصور على ضرورة تنفيذ الجهات الضبطية لأوامر القبض عليه دون تأخير، موضحا أنه مطلوب لاتهامه بارتكاب جرائم قتل وتجارة المخدرات وتهريب الوقود.

وفور صدور قرار الدبيبة، بدأت عدد من الأجهزة تحريك قواتها والتجمّع، في انتظار استكمال القوة عددها وعدّتها، فهل تكون الساعات القادمة حُبلى بصراع جديد في المنطقة أم أنّ القضية ستحلّ بصورة سلمية؟

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا