الدبيبة يؤكد ضرورة إيجاد بدائل لرفع الدعم عن المحروقات

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اجتماعا مع لجنة دراسة بدائل المحروقات بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة المكلفين، لمناقشة سير العمل باللجنة، والنتائج التي توصلت إليها.

وخلال الاجتماع الذي أجري اليوم الاثنين، قدّم رئيس اللجنة مدير إدارة الموارد المالية بوزارة المالية، عرضا تفصيليا تناول فيه تجارب الدول العربية في رفع الدعم، وخطواتها نحو دعم الفئات الهشة في المجتمع، إلى جانب الكميات المرتفعة التي تستهلكها شركة الكهرباء من الوقود، والتي تمثل نسبة كبيرة من مصروفات دعم المحروقات.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع أن التأخر في معالجة ملف الدعم الذي أصبح يرهق ميزانية الدولة، مع عدم استفادة المواطن منه، أمر غير مقبول، مشددا على ضرورة تقديم بدائل للدعم وعرضها على المواطنين، وتقديم أفكار مجتمعية تتيح لهم المشاركة في اتخاذ القرار، من خلال توضيح إيجابيات وسلبيات المشروع، ودراسة الآثار المترتبة عليه.

ودعا الدبيبة إلى مواجهة واقع الدعم وتبصير المواطنين المتضررين من هذا الملف لسنوات طويلة، ليكونوا شركاء في اتخاذ القرارات اللازمة لإصلاحه، بهدف بناء الثقة بين المواطن والدولة، وذلك حسبما أشار بيان عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا