الدبيبة يبحث مع الكبير توصيات صندوق النقد الدولي حول ليبيا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، توصيات صندوق النقد الدولي وتقييمه لوضع الاقتصاد المحلي.

وتناول الاجتماع الذي جرى اليوم الأربعاء بمقر المصرف المركزي بطرابلس، الخطوات الإجرائية لنتائج مشاورات المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي، حيث شدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة تشكيل فريق عمل من كل مؤسسات الدولة، لوضع خطة تنفيذية للتوصيات الواردة في بيان بعثة مشاورات المادة الرابعة، وأهمها وضع ملامح رؤية اقتصادية وطنية واضحة، طبقا لبيان حكومي.

بدوره أكد الكبير أن الاجتماعات التي عقدت مع صندوق النقد الدولي برعاية مصرف ليبيا المركزي، كانت فاعلة وخرجت بنتائج وصفها بالواقعية لتقييم الوضع الاقتصادي ومكامن القوة والضعف فيه، حيث جرت تلك الاجتماعات في مارس الماضي بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات، بمشاركة ديوان المحاسبة ووزراء النفط والاقتصاد والعمل والمالية.

وكانت بعثة صندوق النقد الدولي قد أكدت في الـ 18 من مارس الماضي، على ضرورة تنفيذ إصلاحات في مجال الدعم وبالأخص في دعم المحروقات في ليبيا، وذلك في ختام مشاورات الصديق الكبير مع صندوق النقد الدولي بشأن المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس الصندوق، والتي تقضي بإجراء مناقشات ثنائية مع البلدان الأعضاء تجري في العادة على أساس سنوي.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد