الزناتي: لقاحات كورونا ستصل إلى ليبيا خلال أسبوعين

قال وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي، في تصريح لفواصل، إن محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، أبدى في اجتماع معه، استعداده للتعاون مع وزارة الصحة لتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وأضاف الزناتي أنه لمس تفهما من المحافظ للصعوبات التي تواجه الصحة في ليبيا في ظل جائحة كورونا، مبديا تفاؤله من توحيد وزارة الصحة في شرق البلاد وغربها عقب تسلّم الزناتي من وزيري الصحة في حكومتي الوفاق والمؤقتة.

وأفاد الوزير أن ملف توريد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بيد رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، منوها إلى اتخاذه إجراءات عدة وتواصله مع الشركات لتوريد اللقاح، مشيرا إلى إطلاع الدبيبة لوزير الصحة على الخطوات التي اتبعت للحصول على اللقاح عقب تسلمه مهام وزارة الصحة.

وتوقّع وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية أن تصل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى ليبيا خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير، إذا لم يستجد شيء بخصوص الشركات، مضيفا أن نوع اللقاح الذي تعاقدت ليبيا على توريده من نوع إسترازينكا.

وأعلن المركز الوطني للأمراض في 20 مارس الحالي، تسجيل فرق الرصد لإصابات بسلالتي جنوب إفريقيا ولندن المتحورتين عن فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد